How are you Egypt

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تطوير التعليم والكتب المدرسية وانتاج وسائل جديدة وبرامج تعليمية وعروض فديو تغير من الشكل التقليدى للكتاب المدرسى ووسيلة عرضة وتعيد الى الكتاب المدرسى المكانة التى يكاد ان يفقدها . اتاحة التعليم فى اى مكان وزمان . The development of school books


    المعلم الماهر المتقن لأساليب واستراتيجيات التعليم الإلكتروني،

    avatar
    ???? ???
    زائر


     المعلم الماهر المتقن لأساليب واستراتيجيات التعليم الإلكتروني،  Empty المعلم الماهر المتقن لأساليب واستراتيجيات التعليم الإلكتروني،

    مُساهمة  ???? ??? الأربعاء مارس 21, 2012 4:57 pm

    الواقع فإن التعليم الإلكتروني لا يحتاج إلى شيء بقدر حاجته إلى المعلم الماهر المتقن لأساليب واستراتيجيات التعليم الإلكتروني، المتمكن من مادته العلمية، الراغب في التزود بكل حديث في مجال تخصصه، المؤمن برسالته أولا ثم بأهمية التعلّم المستمر.

    التعليم الإلكتروني يحتاج إلى المعلم الذي يعي بأنه في كل يوم لا تزداد فيه خبرته ومعرفته ومعلوماته فإنه يتأخر سنوات وسنوات، لذا فإن من المهم جدا إعداد المعلم بشكل جيد حتى يصل إلى هذا المستوى الذي يتطلبه التعليم الإلكتروني، وهذا لا يمكن أن يتأتي في ظرف أيام أو أشهر معدودة بل يحتاج الأمر إلى عمل دؤوب وجهد متواصل وتوعية دائمة.

    كما أن الأمر ليس كما يفهمه البعض من أن عدة دورات في الحاسب الآلي على بعض التطبيقات يمكن أن تخرج لنا معلما إلكترونيا، فهناك العديد من المعلمين الذين يجيدون استخدام الحاسب الآلي إلى درجة الاحتراف ولكنهم غير قادرين على توظيف هذه المعرفة في العملية التعليمية والتربوية والممارسات الفصلية، بسبب غياب فلسفة التعليم الإلكتروني واستراتيجياته.

    ومنهم من يوظفها توظيفا تقليديا، يسيء إلى التعليم الإلكتروني أكثر مما يفيده، وذلك عندما تستخدم التقنية مع نفس ممارسات التعليم التقليدي، فيكون بذلك كمن يلطخ وجه عجوز بمساحيق جميلة.

    إن المعلم لكي يصبح معلما إلكترونيا يحتاج إلى إعادة صياغة فكرية أولا يقتنع من خلالها بأن طرق التدريس التقليدية يجب أن تتغير لتكون متناسبة مع الكم المعرفي الهائل التي تعج به كافة مجالات الحياة، ولا بد أن يقتنع بأنه لن يصنع وحيدا رجال المستقبل الذين يعول عليهم المجتمع والأمة في صنع الأمجاد وتحقيق الريادة.

    إذا لابد له من تعلم الأساليب الحديثة في التدريس والاستراتيجيات الفعالة والتعمق في فهم فلسفتها وإتقان تطبيقها، حتى يتمكن من نقل هذا الفكر إلى طلابه فيمارسونه من خلال أدوات التعليم الإلكتروني.

    إن الإدارة الواعية المتفتحة والمدرس المخلص لرسالته هم الذين يعون هذه المعاني، فيعلمون أن التعليم الإلكتروني ليس مجرد برمجيات وعتاد وأجهزة مبهرة للزائرين، بل هو بالدرجة الأولى معلم يمتلك كل المواصفات التي ذكرت أعلاه.


    Indeed, e-learning does not require as much as he needs something to masterly skilled teacher of the methods and strategies for e-learning, skilled team of scientific article, who wants to supply all the talk in the field of specialization, the believer of his letter first and then the importance of continuous learning.

    E-learning needs to be a teacher who is aware that every day do not increase the experience and knowledge and information it is delayed for years and years, so it is very important to prepare the teacher well even up to this level required by the e-learning, and this can be achieved in a matter of days or a few months but need to be hard work and effort is continuing and permanent education.

    It is also not as understood by some of the many sessions in the computer some applications could be out for us teachers electronically, there are many teachers who know how to use the computer to the degree of professionalism, but they are not able to employ this knowledge in the educational process and practices, quarterly, because of the absence of e-learning philosophy and strategies.

    Some of them utilize tradition





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 12:50 am